آخر الأخبار

Home » العرب » بشار الاسد يتهم الغرب بالازدواجية حيال ملف اللاجئين

بشار الاسد يتهم الغرب بالازدواجية حيال ملف اللاجئين

1442414068_وطنية – اتهم الرئيس السوري بشار الاسد، اليوم، الدول الغربية ب”الازدواجية في تعاملها مع مئات آلاف اللاجئين الذي يسعون للوصول الى اوروبا، في وقت تتحضر فرنسا لتوجيه اولى ضرباتها الجوية ضد تنظيم “داعش” في سوريا.
وفي ما يتعلق بازمة اللاجئين، وصف الاسد في مقابلة اجراها مع وسائل اعلام روسية بثت اليوم: “تعامل الغرب” مع اللاجئين على أنهم (الغربيون) يبكون على اللاجئين بعين بينما يصوبون عليهم رشاشا بالعين الاخرى، لان اولئك اللاجئين تركوا سوريا في الواقع بشكل اساسي بسبب الارهابيين وبسبب القتل، وثانيا بسبب نتائج الارهاب”.
واكد الاسد ان “الغرب يبكي عليهم (اللاجئين) بينما هو يدعم الارهابيين منذ بداية الازمة”، مضيفا “الآن يقول ان هناك ارهابا كارهاب “جبهة النصرة” و”داعش”، ولكن ذلك بسبب الدولة السورية او النظام السوري او الرئيس السوري. وما استمر (الغرب) في اتباع هذا النهج العدائي فانهم سيستقبلون المزيد من اللاجئين”.
اضاف “اذا كانوا قلقين عليهم (اللاجئين) فليتوقفوا عن دعم الارهابيين”.
وعبر اكثر من 500 الف مهاجر الى الاتحاد الاوروبي بين شهري كانون الاول وآب العام الحالي، في مقابل 280 الفا طوال العام 2014، وفق وكالة “فرونتكس” لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي. يذكر ان غالبية المهاجرين الى اوروبا هم من السوريين.
وحذرت منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونيسكو” اليوم، من عمليات “نهب واسعة النطاق للآثار” في هذا البلد.

© 2017 Al Jareda – الجريدة – أخبار من العالم · RSS